مرحباً بكم فى مجلة عيون الإلكترونيه

تخسيس الأرداف (المؤخره - الفخذين) للرجال والنساء

26 فبراير 20150 comments

11 طريقة لتخسيس سريع للارداف (المؤخرة) للرجال و النساء

 مشكلة تضخم و ترهل الارداف من المشاكل شديدة الازعاج للرجل و المرأة. فهي تجبر الرجل على ارتداء ملابس طويلة وواسعة  لاخفاء هذا التضخم . كما انها تمنع المرأة من ارتداء الملابس و الفساتين  التي ترغب فيها و تقلل من جاذبيتها . و كبر حجم الارداف او المؤخرة تسبب ضعف الثقة في النفس و شعور عام بالاحباط و الخجل للجنسين.

انتشر على الانترنت و المجلات العشرات من تمارين تخسيس الارداف و الادوية و مختلف انواع الرجيم. و لكن قبل ان نتعرف على اقوى الطرق الناجحة للقضاء تماما على هذه المشكلة المزعجة , فالنتعرف سريعا على اسباب و اصل هذه المشكلة , حتى نواجهها بذكاء و سابق معرفة.

ما هي اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي للمرأة و الرجل ؟

كما تري في الصورة السابقة , فأن مشكلة تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم تعطي الجسم شكل “الكمثرى”. و هذا النوع من الجسم منتشر في النساء اكثر من الرجال . و الرجال مشهورين بجسم “التفاحة” , و هو تراكم الدهون في منطقة البطن.  هناك العديد من الاسباب التي  تسبب مشكلة البدانة و التضخم في الجزء السفلي من الجسم (جسم الكمثرى) :

1 – تزايد معدلات هرمون الانوثة :
تزايد هرمون الانوثة عن معدلاته الطبيعية يسبب زيادة السمنة و تراكم الدهون بالجزء السفلي و احتباس الماء بالجسم و يؤدي الى الاصابة بسرطانات عديدة مثل سرطان الثدي و البروستاتا. و تزايد هرمون الانوثة قد يكون لاسباب طبيعية , مثل مرحلة البلوغ و الحمل للمرأة. و قد يكون بسبب خارجي , مثل الاطعمة التي نتناولها.  فالاطعمة في الوطن العربي غالبا ما تكون محملة بمبيدات ضارة تزيد من هرمون الانوثة او يستخدم مربوا الماشية و الدواجن الهرمونات للتسمين و زيادة الوزن. و الرجل ايضا تصيبه زيادة غير طبيعية لهرمون الانوثة بسبب الطعام و البيئة , مما يؤدي الى تضخم الارداف و زيادة حجم صدره.

2 – العادات الغذائية السيئة  و نمط الحياة:
تناول الاطعمة السريعة الذي يؤدى الى تجاوز احتياجاتك من السعرات الحرارية بشكل يومي , و هذا يؤدي الى زيادة تراكم الدهون. و الخلايا الدهنية لها دور في تحويل هرمون الذكورة التيستسترون الى هرمون الانوثة الاستروجين. كما ان زيادة الدهون يؤدي الى زيادة مقاومة الانسولين , مما يعني تزايد نسبة الاستروجين. التوتر ايضا يزيد من هرمون الانوثة لدي المرأة , مما يعني زيادة في تراكم الدهون بالارداف. هذا بالاضافة الى ان المرأة تقاوم التوتر و الاكتئاب بتناول اطعمة كثيفة السعرات الحرارية.

3 – كثرة الجلوس يؤدي الى تضخم المؤخرة:
اكتشف العلماء ان الضغط المستمر و الاطالة في الخلايا الدهنية , يؤدي الى انها تفرز 50% كميات اكبر من الدهون. كثرة الجلوس لا تؤدي فقط الى زيادة حجم المؤخرة و لكنها تسبب مشاكل صحية جمة , كمان انها تقصر من العمر.

اذا ما افضل طريقة لحرق دهون الارداف و الافخاذ ؟

قام دكتور توماس وادن بجامعة سيراكوس بأميركا بأجراء تجربة مثيرة للاهتمام. فقد قام دكتور توماس بأخذ مقاسات مختلفة  لسيدات  بدينات ووضعهم تحت رجيم للتخسيس. و قام بمقارنة المقاسات بعد خسارة الوزن ووصل الى اكتشاف هام.
اكتشف دكتور توماس ان السيدات ذوات الجسم التفاحة (تراكم الدهون بالجزء الاعلى) خسرنالدهون من هذه المناطق , مما أدى الى تغيير شكل جسدهن. بينما السيدات ذوات جسم الكمثرى (تراكم الدهون بالجزء السفلى) , خسروا الدهون في الجزء العلوي و الجزء السفلي , مما جعل جسدهن السفلي لا يزال يبدو  اكثر تضخما من  الجزء العلوي. و بالتالي فشل الرجيم في تغيير شكل جسدهن.
دكتور توماس استنتج ان السيدات ذوات جسم الكمثرى لابد لهن من ممارسة تمارين الحديد و بناء الجزء العلوي من الجسم , حتى لا يبدو الجزء السفلي اكبر حجما. و هذا ما يجعل العديد من السيدات ترتدي “اكتاف” تحت ملابسهن.

خطوات شديدة الفاعلية لتخسيس الارداف و المؤخرة للرجال و النساء :

1 – لا يمكن استهداف منطقة بعينها و تخسيسها :
انتشر على الانترنت العشرات من “تمارين تخسيس الارداف” . او برامج ايروبكس معينة او اجهزة جري تساعد على استهداف دهون الارداف. و كل هذا نصب و احتيال بدون اي شك. لا يمكن استهداف الدهون في منطقة محددة.  الجسم يحرق الدهون بترتيب محدد حسب الجينات الوراثية. بعض الاشخاص يفقدون الدهون من وجههم في البادئ و يخسرون دهون الارداف في الاخر. و البعض يكسب الدهون في الارداف بسرعة كبيرة دونا عن بقية جسمه. و هذا شئ طبيعي و مستحيل معاكسته او التغلب عليه عن طريق تمارين تخسيس ارداف معينة.

2 – لحرق دهون الارداف يجب حرق دهون الجسم كلها :
لحرق دهون الارداف , يجب ان يستهلك الجسم الدهون كمصدر للطاقة. ببساطة احسب احتياجاتك من السعرات الحرارية  و بعدها صمم لنفسك نظام غذائي تتناول فيه 500 سعر حراري اقل من هذه الاحتياجات.  و بعدها سوف يحرق الجسم الدهون حتى تنفز مخازنه و يضطر الى استهلاك مخازن الدهون في الارداف لأن لم يتبقى غيرها.

3 – حافظ على معدل الأيض الغذائي (معدل الحرق) عالي حتى نهاية المشوار:
كما شرحت , فأن دهون الارداف تكون اخر من تحترق في الجسم. و هذا يتطلب منك نظام غذائي و تدريبي يرفع من معدلات الأيض الغذائي. في هذه المقالة شرحت 11 طريقة لرفع معدلات الأيض الغذائي حتى تتجنب توقف عملية حرق الدهون , او ما يعرف بثبات الوزن:

4 – مارس تمارين تقوية و شد الارداف:
و انا لا اقصد بهذا “تمارين تخسيس الارداف” التي تنتشر على الانترنت. و لكن أقصد تمارين الحديد التي تقوي عضلات الفخذين و المؤخرة. هذا لأن الدراسات اثبتت فرص حرق الدهون من منطقة معينة تكون افضل  اذا مرنت هذه المنطقة بأوزان ثقيلة. و هذا طبعا لن يحدث بدون تناول سعرات حرارية أقل من احتياجاتك اليومية , كما شرحت في نقطة رقم 1. و من اشهر هذه التمارين هي:

- تمرين الطعنات Lunges :

تمرين الطعنات , تمارين تخسيس الارداف

تمرين رفع الافخاذ و المؤخرة Glute Ham Raises:
تمارين تخسيس الارداف

5- لا تنسي تمرين و تقوية الجزء العلوي من الجسم :
تقوية الجزء العلوي من الجسم و تعريض الاكتاف بتمارين الحديد و تعريض الظهر يعطي الايحاء بصغر حجم المؤخرة. و هذه النصيحة للرجال و النساء سواء. المظهر الضعيف و المترهل للجزء العلوي من الجسم للمرأة شئ غير جذاب بالمرة.

6 – تناول الاطعمة الغنية بالبروبيوتكس Probiotics:
ال Probiotics  هي الباكتريا المفيدة لجسم الانسان. و هي تعيش في معدة الانسان و تساعده على هضم الاستروجينات الضارة و طردها من الجسم. هناك العديد من منتجات الالبان الغنية بالبروبيوتكس. فقط ابحث عن هذا بالغلاف الخارجي لهذه المنتجات. و اسأل ايضا الصيدلي الخاص بك عن مكملات طبيعية تحتوي على البروبيوتكس.

7 – تناول الالياف الغذائية :
الالياف الغذائية تمتص الاستروجينات الضارة بالجسم و تطردها خارج المعدة. يمكنك تناول الفاكهة و الخضروات الغنية بالالياف   او يمكنك تناول مكمل غذائي للالياف “بسيليوم هسك”.

8 – اشتري الالبان و اللحوم الاورجانيك:
كما تكلمنا في السابق , فأن العديد من المزارعين و مربي الماشية و الدواجن يستخدمون مواد ضارة للتسمين. مما يؤدي الى زيادة نسبة هرمون الاستروجين في الجسم. لذلك اشتري منتجات اورجانيك مضمونة لا تحتوي على هذه المواد الضارة.

9 –  تناول المالتي فيتامين :
الجسم يحتاج الي فيتامين بي 6 و الزنك و الماجنيسيوم لتحويل الاستروجين الزائد الى هرمون الذكورة. و هذا يعني اعادة توازن الهرمونات في الجسم.

10 – ابتعد عن متجات الصويا:
فول الصويا و البان الصويا معروفة على قدرتها على زيادة هرمون الانوثة. لذلك يفضل الابتعاد عنها اذا كان لديك مشكلة تضخم الارداف و الفخذين.

11 – احصل على قسط وافر من النوم و هدئ من اعصابك:
عدم اخذ الكفاية من النوم يؤثر على معدلات هرمون الميلاتونين التي تكافح الزيادة الضارة لهرمون الاستروجين. كما ان التوتر يؤدي الى استهلاك هرمون البروجيسترون في تصنيع هرمون الكورتيزول , مما يترك زيادة في هرمون الاتستروجين.

تقييم لطرق اخرى مشهورة لتخسيس الارداف:

1 – شفط دهون الارداف :
في بادئ الامر تبدو عملية شفط دهون الارداف حل فعال , فهي تزيل الخلايا الدهنية من الاساس مما يعني ايضا عدم رجوع الدهون الي هذه المنطقة. و لكن ازالة الخلايا الدهنية مشكلة كبيرة. عندما يحرق الانسان الدهون , فالخلايا الدهنية تنكمش في الحجم و لا تختفي. و لذلك ازالة الخلايا الدهنية يؤدي الى تراكم الدهون مرة اخرى بشكل غير طبيعي في اماكن اخرى “غريبة”.. مثل منطقة العانة و اعلى المؤخرة. مما يؤدي الى مظهر شاذ للرجل او المراة.
اضف الى ذلك , عمليات شد الدهون نفسها خطيرة و قد تسبب مضاعفات كبيرة و احيانا الوفاة. خاصة اذا تم عملها في اماكن رخيصة و غير مضمونة و ليس عليها اشراف.

2 – شورت تخسيس الارداف:
شورت التخسيس له تأثير فعال على اخراج المياة الزائدة من الجسم. و لكن بعد العودة لشرب المياة , تزيد حجم الارداف مرة اخرى. كما ان شورت التخسيس قد يسبب مضاعفات في الاجواء الرطبة و الحارة مثل الجفاف و ضربة الشمس و الدوخة.
شارك الموضوع :
 
تـابعـنا : فيسـبوك | تويـتر | يـوتيـوب | جوجل بلس | العودة للصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة عيون الإلكترونية - حقوق النشر © 2011.
Created by Tera Soft Modify by Tera Soft Egypt
Proudly powered by Blogger