مرحباً بكم فى مجلة عيون الإلكترونيه

هل تعرفين ماذا يمكن أن يفعل البطيخ لجسمك ؟..مفاجأة مذهلة

26 مايو 20150 comments


- يعتبر البطيخ من أكثر الفواكه المُحببه للجميع فى موسم الصيف لأسباب عِده , منها أنه يرطب طبيعة الجسم كما أنه له مذاق مُحبب لدى الجميع لذلك لا أحد يستطيع الإستغناء عن البطيخ مُطلقاً فى فتره الصيف ..

- كما أن البطيخ له العديد من الفوائد الصحيه فهو يعمل كمُدر للبول , ويعمل أيضاً كمُفتت للحصوات , كما يعمل أيضاً على إذابة الأملاح المُترسبه فى جسم الإنسان .

* فوائد قشر البطيخ :
يستخدم قشر البطيخ أيضاً فى علاج البُهاق , وتفتيح وتنيعم وشد البشره .

* كيف يمكن الإستفاده من قشر البطيخ ؟

- لتفتيح وتنعيم وشد البشره وايضاً إزالة حبوب الصيف الناتجه عن إرتفاع درجات الحراره فقط قومى بتقطيع قشرة البطيخ قطعاً صغيره ليسهل استخدامها , ثم قومى بتدليك بشرتك برفق بالقشره لمدة عشر دقائق , ومن ثم قومى بغسل بشرتك بماء فاتر دون إستخدام اى انواع منظفات للبشره , ثم بعد التنظيف بالماء الفاتر نكرر غسل البشره بالماء البارد .

- يساعد البطيخ أيضاً على تحسين وظائف الهظم فى جسم الإنسان , كما أنه يحتوى على نسب عاليه من الألياف التى تساعد على مقاومة الخلايا السرطانيه .

- وتؤكد الدراسات الطبية إلى أن البطيخ يحتوى على نسبة عالية من الألياف الكثيفة ، وهذا قد يسبب لبعض الأفراد متاعب بالجهاز الهضمي ، خاصةً الذين لديهم اضطرابات بالقاولون أو حساسية الأمعاء ، لذلك يفضل أن يتناولوه عن طريق المص ، وينصح بعدم أكله بعد وجبة الطعام مباشرةً حتى لا يرهق المعدة والأمعاء ،فيستحسن بعد الأكل بفترة زمنية.

* فوائد البطيخ للمتزوجين :
 يعتبر أقوى من الفياجرا على حد وصف المتخصصين ، فالبطيخ الأحمر يتفوق على الفياجرا في العديد من الفواد ، هذا ما أكدته دراسة طبية نُشرت على موقع "ساينس دايلي" العلمي، حيث أن الفياجرا مُهمتها الأساسية تنحصر في تنشيط الدورة الدموية في عضو واحد في الجسم ، بينما البطيخ الأحمر ، ينشط الدورة الدموية في كل الجسم بدون أية أعراض جانبية.

* كيف تستطيع معرفة البطيخ الأحمر الجيد من البطيخ الأبيض :
نضع البطيخه فوق كف اليد ونطرق عليها باليد الأخرى , وننصت لصدى الصوت الخارج من البطيخه , فإذا كان الصوت الخارج منها ذو صدى رنان فهى حمراء وجيده , أما إذا كان ذلك الصوت الخارج منها مكتوم وليس له صدى فهى بيضاء من الداخل .
شارك الموضوع :
 
تـابعـنا : فيسـبوك | تويـتر | يـوتيـوب | جوجل بلس | العودة للصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة عيون الإلكترونية - حقوق النشر © 2011.
Created by Tera Soft Modify by Tera Soft Egypt
Proudly powered by Blogger